أول موقع تقني عراقي يعنى بنظام الأندرويد

سامسونج تُقاضي آبل بسبب مركز التنبيهات

0 332

7419141146_4939632933_o

عندما طرحت آبل مركز التنبيهات في نظام التشغيل iOS 5، شكل الأمر حينها صدمة لجمهور آبل قبل أن يكون صدمةً لجمهور أندرويد، فمركز تنبيهات iOS هو عبارة عن نسخة طبق الأصل عن مركز تنبيهات أندرويد والمتوفر لأندرويد منذ نسخته الأولى.

حينها تساءل الجميع: لماذا لا تقوم غوغل بمقاضاة آبل الآن؟ آبل التي تقاضي الجميع بحجة أنهم يعملون على تقليدها، بادرت الآن بتقليد الآخرين بشكل واضح. لكن الحقيقة هي أنه ورغم أن غوغل تقدمت بالحصول على طلب لتسجيل مركز التنبيهات كبراءة اختراع منذ العام 2009، فهي لم تحصل عليها عمليًا إلا الشهر الماضي، لكن من بادر بماقضاتها الآن هي سامسونج.

حيث قامت سامسونج برفع دعوى قضائية في كوريا الجنوبية ضد آبل، بحجة نسخها لمركز التنبيهات المستخدم في هواتف سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد. لا توجد أية تفاصيل أخرى نعرفها بعد عن القضية. ويبدو أن سامسونج تريد أن ترد شيئًا من اعتبارها بعد القضية الشهيرة التي غرمتها المحكمة فيها بغرامة تفوق المليار دولار، وما زالت سامسونج حتى الآن في طور استئناف تلك القضية.

يُذكر أن آبل الآن ليست في أفضل أيامها، إذ أمر مكتب براءات الاختراع الأمريكي بإبطال براءتي اختراع رئيسيتين تمتلكهما آبل وهما براءة اختراع اللمس المتعدد، وبراءة اختراع التكبير والتصغير عبر اللمس المتعدد pinch-to-zoom. وهذا سيفتح على آبل أبوابًا كثيرة متوقعة لإعادة محاكمات كانت قد انتصرت فيها آبل على شركات أخرى بفضل هاتين البراءتين.

[المصدر]

تعليقات
التحميل ...